مقالات

عيد المساخر والحيوية والجماعات

عيد المساخر والحيوية والجماعات



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

عيد المساخر والحيوية والجماعات

بقلم جيفري روبنشتاين

مراجعة AJS، المجلد. 17 ، رقم 2 ، (1992)

مقدمة: "الحمى ليست مرضًا ، والبوريم ليس عطلة". هكذا يقول المثل الذي يعكس نفسه بشكل مدهش بخصوص عيد البوريم ، أغرب عطلة يهودية. ظاهريًا ، الاحتفال بانتصار اليهود على هامان الشرير الموصوف في سفر إستير ، على المستوى الشعبي يجري شيء أكبر بكثير وأكثر تعقيدًا بكثير. لطالما تجاوزت العادات الشعبية عبر التاريخ الاحتفال بانتصار مردخاي وإستير. تميّز بوريم منذ العصور الحاخامية بمهرجانات متقنة ، وأقنعة بشعة ، واحتفالات مخمور ، وإثارة الضجيج ، ومهرج ، وحرق الدمى ، ومسيرات الأزياء ، والأعياد مع الأطباق الشهية الخاصة. تراكمت مجموعة متنوعة من أدب عيد المساخر ، بما في ذلك أغاني الشرب والقصص القصيرة والمحاكاة الساخرة والمسرحيات المعقدة. اختلفت طبيعة هذه الاحتفالات ، بالطبع ، اعتمادًا على الفترة الزمنية المحددة والثقافة المحيطة. ولكن سواء كنا نتحدث عن الرقص حول حريق في بابل القرن العاشر ، أو عن الأعمال الدرامية المتطورة في عصر النهضة بإيطاليا ، أو المهرجانات الكرنفالية في تل أبيب المعاصرة ، فإن المضمون العام للعطلة يظل ثابتًا: "في عيد المساخر" ، تؤكد العبارة التي كثيرًا ما يتم اقتباسها "كل شيء مباح".


شاهد الفيديو: تعليم اللغة العبرية 13. عيد المساخر ـ البوريم اليهودي (أغسطس 2022).